دراسة طبيه تظهر خطورة الاختلاء بالنساء



تعتبر 5 دقائق كافية لأي رجل يجلس بالقرب من امرأة غريبة جميلة لرفع هرمون «الإجهاد» لديه، وفقا لـ «بي.بي.سي.العربية»، فقد أكد الباحثون في جامعة Valencia ان الخلوة بامرأة جذابة تؤدي الى ارتفاع في افرازات هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسؤول عن الإجهاد في الجسم.
عمد الكثير من الرجال الى عدم النظر الى النساء اللواتي يجلسن بجانبهم الا ان الهرمون استمر في الارتفاع دون معرفة الأسباب الوجيهة لذلك، الا ان الأبحاث اكدت ان الرجال ومن دون وعي او من دون السيطرة على أفكارهم اول ما يفكرون فيه عند مقابلة امرأة جميلة هو كيفية إقامة علاقة معا والذي يؤدي بدوره الى ارتفاع نسبة الهرمون الضار.

ويقول العلماء ان هرمون الكورتيزول ضرورة للجسم ومفيد لأدائه ولكن بشرط ان يتم إفرازه بمستويات منخفضة، ولكن إذا ارتفعت نسبة هذا الهرمون في الجسم وتكررت هذه العملية فإن ذلك يؤدي الى أمراض خطيرة، أمراض في القلب وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكري وغير ذلك من أمراض قد تصل للعجز الجنسي.

وتقول الدراسة ان ارتفاع هرمون الإجهاد يحدث فقط أثناء الخلوة بامرأة غريبة، ويكون الإجهاد أكبر كلما كانت المرأة مثيرة أكثر طبعا عندما يكون الرجل مع أخته او ابنته او أمه لا يحدث هذا التأثير لهرمون الكورتيزول. وكذلك عندما يجلس الرجل مع رجل غريب فإن هذا الهرمون لا يرتفع، فقط عندما يخلو رجل بامرأة غريبة.


لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

علوم و تكنولوجيا

رياضة عالمية